أفضل مجالات الإستثمار في إندونيسيا

يناير 9, 2019by شركة تمام

 

أعمال التجارة الإلكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية إحدى الفرص التجارية الواعدة في إندونيسيا

في حين أن معظم الناس يفكرون في التجارة الإلكترونية مثل الأعمال التجارية للمستهلك (B2C) ، وهناك العديد من أنواع أخرى من التجارة الإلكترونية. وتشمل هذه المواقع المزادات على الإنترنت ، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والتذاكر عبر الإنترنت والتحفظات ، و عمل لعمل (B2B) المعاملات.

في الآونة الأخيرة ، توسعت نمو التجارة الإلكترونية إلى المبيعات باستخدام أجهزة محمولةوالذي يُعرف عمومًا باسم “m-commerce” وهو ببساطة مجموعة فرعية من التجارة الإلكترونية.

 

 

السياحة والسفريات

السياحة كانت واحدة من القطاعات الرئيسية التي من المتوقع أن تعزز التدفقات النقدية ، حيث أفيد أن المستثمرين الأجانب أعربوا عن اهتمامهم الأكبر في الاستفادة من قطاع السياحة في إندونيسيا المتخلف ولكنه الواعد.

تسعى إندونيسيا ، أكبر أرخبيل في العالم مع أكثر من 17000 جزيرة ، إلى تحفيز نمو كبير في قطاع السياحة في محاولة لجذب 20 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2019 ، أي ما يقرب من ضعف الرقم الحالي البالغ حوالي 12 مليون جزيرة سنويًا.

لجذب الناس ، ولا سيما أولئك الذين يقضون عطلة فقط في جزيرة بالي الأكثر زيارة في العالم ، إلى المواقع السياحية الأخرى ، تعمل الحكومة على تطوير 10 وجهات أخرى ، بما في ذلك بحيرة توبا في شمال سومطرة ومعبد بوروبودور في جاوة الوسطى وجزيرة الآلاف في جاكرتا .

أعلن أحدث تقرير ربع سنوي للبنك الدولي عن إندونيسيا أن السياحة مجال واعد يمكن أن يولد استثمارات خاصة كبيرة للأمة. في النصف الأول من هذا العام ، تلقت إندونيسيا 858.7 مليون دولار مع تدفق الاستثمار في هذا القطاع.

 

الصناعات

وبصرف النظر عن السياحة والتكنولوجيا المالية ، توقعت الحكومة أن ينمو قطاع الصناعات غير النفطية والغاز بنسبة 5.3 إلى 5.6 في المائة في عام 2017 ، وهو رقم أعلى مقارنة بالتوسع المتوقع لهذا العام بين 4.67 و 5 في المائة.

وقالت وزيرة الصناعة إيرلانجا هارتارتو إنها تتوقع أن يحقق القطاع الفرعي للأغذية والمشروبات أعلى نمو (في الصناعة غير النفطية والغازية) ويصبح محركًا للنمو.

وأضاف أيرلانجا أن صناعة المواد الغذائية والمشروبات تساهم حاليًا بنسبة 33.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الذي تنتجه صناعة الصناعات غير النفطية والغازية ، يليها قطاع الآلات والمعدات بنسبة 10.7 في المائة.

 

البنية التحتية

إن تطوير مشاريع بنى تحتية مجدية أمر صعب ومضن في أفضل الظروف. لقد علمتني الحياة خلال السنوات القليلة الماضية أن تطوير هذه المشاريع في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان النامية ربما يكون أشد صعوبة. ولهذا السبب بصورة رئيسية التحقت بفريق العمل الصغير والمتفاني التابع للبرنامج العالمي للبنية التحتية.

بالاضافة الى ان البرنامج العالمي للبنية التحتية، الذي تم انشائه قبل عامين فقط عمل على اجتذاب التمويل الخاص لمشاريع البنية التحتية في تلك البلدان التي تكون في أمس الحاجة إليها. وهو يشكل منبرا يمكن للحكومات من خلاله التعاون مع المؤسسات المالية الدولية ومستثمري القطاع الخاص في تصميم هذه المشاريع المعقدة وتنفيذها. من ناحية أخرى فان هذه المشاريع تتمتع بإمكانات كبيرة – إذ يمكن للتمويل المقدم من البرنامج العالمي أن يسفر في نهاية المطاف عن مشاريع بملايين الدولارات.

 

Avatar photo

شركة تمام

فروعنامعك في كل مكان
https://tamamindo.com/wp-content/uploads/2019/04/img-footer-map.png
تابعنا على سوشل ميديا
متواجدون في كل وسائل التواصل الاجتماعي

جميع الحقوق محفوظة لشركة تمام اندو للاستشارات 

إبد المحادثة
لديك استفسار؟من هنا
مرحبا 👋
إضغط هنا لتواصل معنا