الاستثمار العقاري في إندونيسيا

ديسمبر 23, 2018by شركة تمام

Focus on growing your business, trust the accounting to us.

Brandon Mitchell

لطالما شهدت مدينة جاكرتا – عاصمة أندونيسيا- نقصاً في المعروض من الوحدات العقارية ذات الجودة العالية، وذلك نتيجة الطلب المتزايد على الوحدات السكنية عالية الجودة من الشريحة متوسطة الدخل، وهذا ما يجعل جاكرتا تتمتع بمكانة جيدة، لا سيّما مع نمو السعر على الأمد المتوسط والطويل. وسلّط تقرير “آي بي غلوبال”، الشركة المتخصّصة في الاستثمارات العقارية، الضوء على النمو الكبير الذي شهدته أسعار العقارات بمعدل 8.7% خلال شهر واحد فقط بين مايو ويونيو 2013. كما يُتوقع أن تواصل أسعار العقارات ارتفاعها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب تقرير الشركة المتخصّصة في الاستثمارات العقارية، والتي تنشط في مجال توفير الفرص الاستثمارية الواعدة في 20 سوقاً من الأسواق الناشئة حول العالم، يتجه العديد من المستثمرين العقاريين من منطقة الشرق الأوسط للاستفادة من الفرص الاستثمارية المميزة التي توفرها جاكرتا.

إمكانات

وقال بول بريستون، مدير “آي بي غلوبال” في منطقة الشرق الأوسط: نشجع عملاءنا على النظر بإمعان فيما تتمتع به اندونيسيا من إمكانات، وبخاصة عند استقصاء حركة النمو القادمة في القطاع العقاري في آسيا، حيث تحتل جاكرتا المكانة الأبرز في القطاع السكني داخل اندونيسيا. ومع زيادة أعداد السكان، وتناقص مستويات البطالة وارتفاع الطلب على القطاع العقاري من جانب السكان المحليين، تتوقع “آي بي غلوبال” نمواً سعرياً قوياً في القطاع العقاري السكني في اندونيسيا خلال الفترة المقبلة.

حذر

Volume 0%

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من ذلك، يجب على المستثمرين توخي الحذر عند قيامهم بالاستثمار في اندونيسيا نظراً لأن ملكية المستثمرين الأجانب (غير المواطنين) لا تكون متاحة بشكل عاجل. ومع ذلك، فإن هناك بعض الخطط في جاكرتا التي ترمي إلى السعي باتجاه الانفتاح، وهو ما يتيح للأجانب تملك العقارات بنسبة 100%. وعند حدوث هذا الأمر، تتوقع “آي بي غلوبال” زيادة الطلب على الوحدات السكنية وارتفاع القيم مقارنةً بما هي عليه حالياً نتيجة لتدفق المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 

تنامي السكان وتحسن الدخل

يسلط تقرير “آي بي غلوبال”، الضوء على العاصمة الإندونيسية جاكرتا بوصفها إحدى المدن الآسيوية المفضّلة في مجال الاستثمار العقاري في الوقت الراهن. وتعد جاكرتا رابع أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 24.8 مليون نسمة، وتشكّل الفئات العمرية من 20 60 عاماً أكثر من 60% من السكان. وبالرغم من ذلك، فقد أشار التقرير إلى تنامي هذا العدد، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان الطبقة المتوسطة والمرتفعة الدخل إلى 141 مليون نسمة بحلول العام 2020. وارتفع الناتج المحلي الإجمالي لجاكرتا بمعدل 6 إلى 6.2% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

Avatar photo

شركة تمام

فروعنامعك في كل مكان
https://tamamindo.com/wp-content/uploads/2019/04/img-footer-map.png
تابعنا على سوشل ميديا
متواجدون في كل وسائل التواصل الاجتماعي

جميع الحقوق محفوظة لشركة تمام اندو للاستشارات 

إبد المحادثة
لديك استفسار؟من هنا
مرحبا 👋
إضغط هنا لتواصل معنا